الأربعاء 26/يونيو/2024

هآرتس: المنظومة الأمنية الإسرائيلية تُحذر من اندلاع تصعيد بالضفة

هآرتس: المنظومة الأمنية الإسرائيلية تُحذر من اندلاع تصعيد بالضفة

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الاثنين، عن تحذيرات المنظومة الأمنية في “إسرائيل”، حول اندلاع موجة تصعيد جديدة في الضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن “المنظومة الأمنية الإسرائيلية حذرت المستوى السياسي، من اتخاذ قرارات ضد الفلسطينيين تحت ضغط الانتخابات”، محذرة من أنها قد تؤدي إلى وقوع المزيد من العمليات بالضفة.
 
وتابعت: “أصدرت المنظومة الأمنية تحذيراتها بشأن استقطاع أموال عائدات الضرائب الخاصة بالسلطة، وتداعياته على الأمن الإسرائيلي”.

ورجحت المنظومة الأمنية “الإسرائيلية”، أن أي حادث بالمسجد الأقصى سيكون قادرا على إشعال الضفة الغربية بسهولة، وفق الصحيفة.

وأشارت “هآرتس” إلى تأكيد المنظومة الأمنية، على أن “السلطة الفلسطينية لن تكون قادرة على قطع رواتب الأسرى، لأن ذلك سوف يزعزع استقرارها بالضفة، وأن المساس بالأسرى داخل السجون، أو رواتبهم سيؤدي إلى جولة من التصعيد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...