الأربعاء 26/يونيو/2024

الأركان الروسية: البنتاغون يطور استراتيجية جديدة للعمليات العسكرية

الأركان الروسية: البنتاغون يطور استراتيجية جديدة للعمليات العسكرية

كشف رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، فاليري غيراسيموف، النقاب عن أن وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”، بدأت تطوير استراتيجية جديدة للعمليات العسكرية، تحت اسم، “حصان طروادة”.

وقال غيراسيموف، في مؤتمر استراتيجية الدفاع، بالعاصمة موسكو، إن “الاستراتيجية العسكرية الأمريكية، تقوم في جوهرها على الاستخدام الفعال (للطابور الخامس) وتنظيم المظاهرات والاحتجاجات، لزعزعة استقرار الوضع في البلاد”.

وأضاف أن ذلك يترافق مع “قصف بالأسلحة عالية الدقة للمواقع والمنشآت الهامة جدا”.

وأكد غيراسيموف، الذي يشغل أيضا منصب النائب الأول لوزير الدفاع، على أن روسيا مستعدة للتعامل مع كل الاستراتيجيات.

وأضاف “في السنوات الأخيرة، طوّر العلماء العسكريون الروس، بالتعاون مع هيئة الأركان العامة للجيش، مناهج ومفاهيم جديدة لتحييد الأعمال العدوانية للخصوم المحتملين”.

وتابع أن “الاستجابة الروسية مبنية على أساس استراتيجية نشطة للدفاع، تأتي من صلب الطبيعة الدفاعية لعقيدة الجيش، وتقدم مجموعة إجراءات وقائية لتحييد تهديدات أمن الدولة”.

وأكد المسؤول العسكري: “أن النشاط العلمي لعلماء الجيش، يعد إحدى الأولويات لضمان أمن الدولة، وينبغي أن نسبق العدو بخطوة إلى الأمام، في تطوير استراتيجية عسكرية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...