الأحد 06/أكتوبر/2024

الفيدرالية العربية تطالب السلطة بوقف ملاحقة الطالب أبو عرقوب

الفيدرالية العربية تطالب السلطة بوقف ملاحقة الطالب أبو عرقوب

طالبت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان- أوروبا اليوم السلطة الفلسطينية بوقف ملاحقة طالب جامعي يعتصم داخل حرم جامعته في الضفة الغربية لمنع اعتقاله على خلفية سياسية.
 
وقالت الفيدرالية العربية التي تتخذ من لندن مقرا لها في بيان صحفي، إن الطالب الجامعي توفيق أبو عرقوب بدأ اعتصاما داخل أسوار جامعة بير زيت في رام الله بعد مداهمة جهاز الأمن الوقائي منزله مرتين فشل خلالهما في اعتقاله.
 
وذكرت الفيدرالية العربية أن ملاحقة الطالب أبو عرقوب تتم على خلفية نشاطه السياسي، علما أنه سبق أن اعتقل لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية في عدة مناسبات قضى خلالها ما مجموعة شهرين قيد الاعتقال من دون تهمة محددة.

وشجبت الفيدرالية العربية اقتحام جهاز الأمن الوقائي منزل أبو عرقوب في مناسبتين وترويع عائلته بغرض اعتقاله من دون الاستناد إلى أي سند قانوني، ودون الإجراءات القضائية الواجب توافرها.
 
وأكدت الفيدرالية على أن الاعتقالات التعسفية تنتهك أهم اتفاقيات حقوق الإنسان الدولية التي انضمّت إليها السلطة الفلسطينية مؤخرا، ويجب التوقف عن هذه الممارسات والإفراج عن جميع المعتقلين على خلفيات سياسية.
 
كما دعت السلطة الفلسطينية إلى التوقف على الاعتماد على قوانين فضفاضة تجرم الإساءة إلى “مقامات عليا”، وإثارة “النعرات المذهبية”، و”النيل من الوحدة الثورية” لاحتجاز المعارضين بشكل تعسفي وتعريضهم للتعذيب الجسدي والنفسي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات