الأحد 07/يوليو/2024

بعد اقتحام 3 أقسام .. أسرى النقب يعتصمون رفضًا للأجهزة المسرطنة

بعد اقتحام 3 أقسام .. أسرى النقب يعتصمون رفضًا للأجهزة المسرطنة

اعتصم الأسرى في قسم 4 بسجن النقب أمام باب القسم مطالبين بخروجهم من تحت إشعاعات أجهزة التشويش المسرطنة.

وأكد مركز إعلام الأسرى، في تصريحٍ مقتضبٍ مساء الثلاثاء، وجود حالة غليان داخل السجن؛ بسبب انتهاكات الاحتلال.

ويأتي هذا التطور بعدما اقتحمت وحدات القمع الصهيونية -أمس- 3 أقسام في السجن وهى: (3، 5، 7)، وأجرت تفتيشا استفزازيا غير مسبوق.

وأوضح الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات للمركز، رياض الأشقر، أن الاحتلال استخدم لأول مرة طائرة مروحية تتابع وتصور عملية الاقتحام لقسم 7 بمشاركة وحدتي “ديروم” و”كيتر” الخاصة، وعشرات من عناصر شرطة السجن.

وأشار إلى أنه على غير العادة اقتحمت قوات الاحتلال الأقسام بوجود الأسرى داخلها وليس خارجها كما يجرى في كل عمليات التفتيش.

وأضاف الأشقر أن إدارة السجن أبقت على الأسرى في قسم 7 خلال التفتيش؛ لاستفزازهم وتحطيم أغراضهم تحت أعينهم، وتهدديهم بمزيد من الاقتحام بين الفينة والأخرى، في محاولة لدفعهم لرد الاستفزاز لخلق مبرر للاعتداء عليهم همجيا.

وأشار” الأشقر” إلى أن الاحتلال انتهى من تركيب (7) أجهزة تشويش في قسم (3) و(8) وأجهزة كبيرة في قسم (4).

ويصدر عن هذه الأجهزة إشعاعات قوية، أثرت على بث الراديو والتلفزيون، وأدت إلى انقطاعها بالكامل تقريباً، إضافة إلى شعور العشرات من الأسرى بصداع وآلام في الرأس.

وبيّن الأشقر أن الأسرى أعلنوا نيتهم البدء بتصعيد تدريجي ضد إجراءات الاحتلال، حيث إنهم كانوا أوقفوا التمثيل الاعتقالي “حل التنظيم” في أقسام (3، 4، 5)، وتوقفت لجنة النظافة عن العمل؛ الأمر الذى أدى إلى تكدس القاذورات في الأقسام، وترفض الإدارة إزالتها.

وأشار إلى أن الأسرى يدرسون خطوات أخرى للرد على جرائم الاحتلال بحقهم، مع تضامن كامل من السجون كافة.

وحذر” الأشقر” من تداعيات الأوضاع في النقب ونية الاحتلال المبيتة للتنكيل بالأسرى لردعهم وإجبارهم على الموافقة على إجراءات الاحتلال رغماً عنهم، الأمر الذي يرفضه الأسرى بشده، ما يزيد من احتمالية المواجهة خلال المدّة القريبة القادمة، وقد يرتقى شهداء وجرحى؛ نظرا لحجم التجهيزات التي أحضرتها إدارة السجن خلال الأيام الماضية للسجن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات