الأحد 07/يوليو/2024

أعوام اعتقالية جديدة لثلاثة أسرى من الجهاد الإسلامي

أعوام اعتقالية جديدة لثلاثة أسرى من الجهاد الإسلامي

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن الأسيرين الشقيقين إبراهيم حسن محمود اغبارية (54 عامًا)، ومحمد سعيد حسن محمود اغبارية (51 عامًا)، وهما قياديان في حركة الجهاد الإسلامي، من قرية مشيرفة قضاء مدينة أم الفحم في الداخل المحتل أنهيا 27 عاماً في الأسر، ويدخلان اليوم عامهم الـ 28 في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلتهما بتاريخ (25-2-1992)، وأصدرت المحكمة العسكرية الصهيونية بحق كل واحد منهما حكما بالسجن المؤبد ثلاث مرات، بالإضافة إلى 16 عامًا أخرى، بتهمة تنفيذهما مع آخرين عملية معسكر جلعاد التي تمت بتاريخ (15-2-1992)، والتي أدت لمقتل ثلاثة جنود صهاينة وإصابة آخرين، وتم اغتنام أسلحتهم؛ وشارك في تنفيذ العملية إلى جانب الأسرى المذكورين الأسير محمد جبارين والأسير يحيى اغبارية؛ والذين اعتقلوا بتاريخ (4-3-1992).

وفي سياق متصل ذكرت المؤسسة أن الأسير المجاهد أشرف نظمي محمد قيسي (34 عاماً) من باقة الغربية في الداخل المحتل أنهى 14 عاماً على التوالي في الأسر، ويدخل اليوم عامه الـ 15 في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ (25-2-2005)؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن المؤبد خمس مرات؛ بالإضافة إلى 20 عاماً أخرى، بتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة ضد الاحتلال، وهو ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات