الإثنين 30/سبتمبر/2024

أصحاب المنازل المهددة بالهدم في قلنسوة يدعون لتصعيد النضال

أصحاب المنازل المهددة بالهدم في قلنسوة يدعون لتصعيد النضال

ناشد أصحاب المنازل المهددة في الهدم في مدينة قلنسوة، أهالي المدينة والبلدات العربية ونشطاء اللجان الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن، تصعيد النضال للدفاع عن منازلهم من أخطار الهدم الإسرائيلي.

وأتت هذه المناشدة، خلال التظاهرة التي نظمت، السبت، عند المدخل الرئيسي للمدينة، وذلك احتجاجا على إخطارات الهدم الفورية للعديد من المنازل بذريعة البناء دون تراخيص، ورفضا لسياسة ونهج لجان التنظيم والبناء حيال البلدات العربية بالامتناع عن توسيع مسطحات النفوذ والمماطلة في المصادقة على الخرائط الهيكلية والإسراع في إصدار أوامر الهدم.

وتأتي هذه التظاهرة -وفق موقع عرب48- استمرارا للاحتجاجات ضد سياسة هدم المنازل التي تهدد 3 منازل بالهدم الفوري، بحجة البناء غير المرخص، وحصل أصحاب المنازل المهددة بالمنزل، مؤخرا، على أمر بوقف تنفيذ أوامر الهدم إلى حين تحديد جلسة في المحكمة للبت في القرار.

وردد المشاركون بالوقفة الاحتجاجية الهتافات المنددة بسياسة هدم البيوت، داعين كافة السكان للالتحام خلف القوى الوطنية للمشاركة في الخطوات الاحتجاجية.

ورفعوا شعارات عبروا من خلالها عن رفضهم لسياسات حكومة الاحتلال بالتضييق والهدم والتشريد منها: “لن نسمح بهدم البيوت”، “سنحمي البيوت بأجسادنا وأرواحنا”، “هدم بيت = هدم عائلة”، “هدم البيوت العربية لن يمر”، “هدم البيوت سياسة ظالمة”، “سنبقى وسترحلون مهما هدمتم”، وغيرها من الشعارات.

وتنظم اللجنة الشعبية في المدينة بالتعاون مع أصحاب المنازل والبلدية ونشطاء الأحزاب والفعاليات السياسية والشعبية، فعالية احتجاجية وتظاهرات رفع شعارات بالمدينة، وذلك ضمن النضال للدفاع عن المنازل الصادر بحقها أوامر هدم فورية وتواجه بهذه الأيام قرارات مصيرية وحاسمة بالمحاكم الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...