الإثنين 30/سبتمبر/2024

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيين شمال القطاع

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيين شمال القطاع

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، فلسطينييْن بدعوى “اجتياز” السياج الأمني الفاصل شمالي قطاع غزة والدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال موقع “حدشوت 24” العبري: إن الجيش الإسرائيلي اعتقل فلسطينيين اثنين غير مسلحين، عبرا السياج الحدودي من شمال قطاع غزة إلى الداخل، منبّهًا إلى أنهما  حوِّلا للتحقيق.

وفي سياق آخر، ذكر مصادر إعلامية عبرية أن قوات الاحتلال العاملة على حدود قطاع غزة تعرضت لـ”هجمات” بعبوات محلية الصنع “أكواع”؛ دون الحديث عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن عمليات التسلل التي يقوم بها شبان فلسطينيون من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة عام 48، زادت في الآونة الأخيرة، رغم وجود سياج أمني مجهز بأجهزة استشعار ومراقبة.

وتخشى سلطات الاحتلال من أن تكون فصائل فلسطينية وراء عمليات التسلل بهدف استكشاف جغرافية المنطقة واستعدادات جيش الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال، نهاية شهر كانون الآخِر/ يناير الماضي، عن البدء في إقامة سياج جديد سيقام فوق الحاجز المضاد للأنفاق أسفل الأرض بطول 65 كيلومترًا وبارتفاع 6 أمتار، زاعمًا أن الجدار لمنع تسلل المقاتلين الفلسطينيين إلى المواقع العسكرية المجاورة لحدود قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...