الجمعة 21/يونيو/2024

حماس: اختطاف فتح المنظمة أحد أسباب الانقسام واستمراره

حماس: اختطاف فتح المنظمة أحد أسباب الانقسام واستمراره

أكد حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، أن استمرار حركة فتح في اختطاف منظمة التحرير الفلسطينية، وهيمنتها على القرار فيها، ورفضها الشراكة مع أي من المكونات الوطنية؛ أحد أهم أسباب الانقسام وعوامل استمراره، ويعزز الاستقطاب في المشهد السياسي الفلسطيني.

وقال قاسم في تصريحٍ صحفيٍّ اليوم السبت تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: إصرار حركة فتح على عدم التقدم بأي خطوة في مسار إصلاح منظمة التحرير، هو انتهاك لكل اتفاقات المصالحة التي وقعتها كل الفصائل منذ اتفاق القاهرة 2005.

وشدد على أن إبقاء النظام السياسي الفلسطيني في حالة الانقسام، والمنظمة في حالة الضعف والارتهان، يخدم المصالح الفئوية الضيقة لقيادة حركة فتح في الضفة الغربية، بينما يضعف هذا السلوك قدرة الحالة الفلسطينية على مواجهة التحديات الجسام التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وتنكرت حركة فتح لكل التفاهمات السابقة التي نصت على إعادة بناء منظمة التحرير لتضم كل الفصائل الفلسطينية عبر الانتخابات، وبما يمثل الشارع الفلسطيني تمثيلا حقيقيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...