الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يقمع الأسير إبراهيم النتشة إلى سجن جلبوع

الاحتلال يقمع الأسير إبراهيم النتشة إلى سجن جلبوع

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن إدارة سجون الاحتلال قمعت الأسير إبراهيم علي محمد النتشة (24 عامًا) من النقب إلى سجن جلبوع بعد يوم واحد من إشعال النار في ملابسه احتجاجًا على جرائم الاحتلال بحق الأسرى والتي تفاقمت فى الآونة الآخيرة.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن حالة الأسير “النتشة” جيدة، وقد أصيب بحروق خفيفة من الدرجة الأولى فقط، ولكنه يحتاج إلى المتابعة، فيما نقلته إدارة سجن النقب كنوع من أنواع العقاب لما أقدم عليه، بينما لا يزال سجن النقب يعيش حالة من الغليان والتوتر، والأوضاع في السجن على صفيح ساخن يمكن أن ينفجر في أي لحظة.

وبين الأشقر أن الأسير “النتشة” من سكان القدس معتقل منذ نوفمبر من العام 2014، ويقضي حكمًَا بالسجن الفعلي لمدة 11 عامًا، بعد إدانته بالانتماء إلى حركة حماس والمشاركة في الدفاع عن المسجد الأقصى، وقد أراد بهذا الفعل الاحتجاج على سياسة إدارة السجن التعسفية، ولفت الانتباه لجرائمها المستمرة بحق الأسرى.

وأشار الأشقر إلى أن الأوضاع في سجن النقب تفاقمت بشكل كبير جدًّا خلال الأسابيع الأخيرة وخاصة بعد إقدام إدارة السجن على تركيب أجهزة تشويش متطورة فى معظم الأقسام، ما عدّه الأسرى تصعيدًا خطيرًا بحقهم لأن هذه الأجهزة لها أضرار كبيرة على الصحة وقد تسبب الإشعاعات التي تصدر منها أمراضا خطيرة.

وحمَّل الأشقر سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عما يجري في سجن النقب من غليان بسبب إجراءات التنكيل والتضييق على الأسرى، مشيرًا إلى أن الأسرى هددوا بحل التنظيم فى الأقسام التي سيتم تركيب أجهزة تشويش فيها، وعلى الإدارة تحمل مسئولية تبعات هذا التصعيد.

وجدد الدعوة لكل أبناء شعبنا والفصائل الى تشكيل أكبر جبهة مساندة للأسرى حتى لا يستفرد الاحتلال بهم، وخاصة بعد توصيات لجنة المجرم “أردان” التي أوصت بتشديد ظروف اعتقال الأسرى وسحب منجزاتهم ومصادرة حقوقهم، مما ينذر بأوضاع قاسية خلال الفترة القادمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...