الأربعاء 26/يونيو/2024

توتر في مجدو بعد اقتحام قسم 6 واختطاف ممثل الأسرى من غرفته

توتر في مجدو بعد اقتحام قسم 6 واختطاف ممثل الأسرى من غرفته

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد: إن حالة من التوتر والغضب سادت أقسام معتقل مجدو، بعد اختطاف الاحتلال ممثل الأسرى ربيع أبو الليل من غرفته، ونقله إلى قسم المعبار تمهيدا لنقله إلى معتقل نفحة.

وكشفت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن وحدات القمع اقتحمت قسم 6 داخل المعتقل في الساعة الخامسة فجرا، وأخرجت الأسير أبو الليل بالقوة من غرفته، دون السماح له بتبديل ملابسه أو أخذ أي شيء من مستلزماته، وتبع ذلك اقتحام وإغلاق أقسام السجن.

وأوضحت أن الأسرى ردوا على هذه الهجمة العنيفة بإرجاع وجبات الطعام، وأبلغوا الإدارة بأنه في حال لم يعاد الأسير أبو الليل إلى السجن سيكون هناك تصعيد، علما أن الإدارة أبلغت الأسرى في الأقسام أن سبب الهجمة نقل الأسير أبو الليل فقط.

وحذرت الهيئة من تصاعد الهجمات بحق الأسرى في جميع السجون، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة أن يكون هناك جرأة حقيقية في وضع حد للحقد الإسرائيلي تجاه الأسرى، الذي يتصاعد مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...