السبت 03/أغسطس/2024

كوشنر يحدد موعد إطلاق صفقة القرن

كوشنر يحدد موعد إطلاق  صفقة القرن

أعلن جاريد كوشنر، كبير مساعدي الرئيس الأمريكي، أن الإدارة الأمريكية ستقدّم خطتها للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، التي يطلَق عليها “صفقة القرن”، بعد الانتخابات الإسرائيلية المقرّرة في التاسع من أبريل المقبل.

وقالت وسائل إعلام عبرية: إن كوشنر تحدث في جلسة مغلقة، مساء الأربعاء، مع وزراء خارجية مشاركين في مؤتمر “الأمن والسلام في الشرق الأوسط”، المنعقد في العاصمة البولندية وارسو؛ “سنقدم خطة السلام بعد انتخابات 9 أبريل في إسرائيل”.
 
وأردف كوشنر، كما نقلت عنه قناة التلفزة العبرية 13، والموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس”: إنه “سيتعين على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تقديم التنازلات”.

وكشف البيت الأبيض أن كوشنر، رئيس الطاقم الأمريكي الذي يُبلور الخطة، سيُطلع وزراء خارجية الدول المشاركة في مؤتمر وارسو على تطورات إعداد الخطة.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يحدد فيها مسؤول أمريكي رفيع المستوى موعداً زمنياً لإطلاق الصفقة.

وأعلنت السلطة الفلسطينية رفضها المسبق لخطة السلام الأمريكية؛ بعد أن أعلن الرئيس دونالد ترمب أنها ستُسقط موضوع القدس من طاولة المفاوضات.

وأوقفت السلطة اتصالاتها السياسية مع الإدارة الأمريكية؛ بعد إعلان ترمب، في السادس من ديسمبر 2017، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

و”صفقة القرن” خطة سلام تُعدّها الولايات المتحدة، ويتردد أنها تتضمن “إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...