الجمعة 05/يوليو/2024

الاحتلال يُمدد اعتقال الأسير عاصم البرغوثي للمرة الخامسة

الاحتلال يُمدد اعتقال الأسير عاصم البرغوثي للمرة الخامسة

مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في “المسكوبية” يوم الخميس، اعتقال الأسير عاصم البرغوثي (33 عامًا) شقيق الشهيد صالح، للمرة الخامسة على التوالي.

وذكر نادي الأسير أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الأسير البرغوثي من بلدة كوبر للمرة الخامسة، لاستكمال التحقيق المستمر معه منذ تاريخ اعتقاله في الثامن من كانون الثاني/ يناير 2019.

يُشار إلى أن عاصم البرغوثي أسير محرر قضى سابقًا في معتقلات الاحتلال (11) عامًا، وأُفرج عنه بعد انتهاء محكوميته في أبريل 2018، علمًا أن أربعة من أفراد عائلته اعتقلتهم قوات الاحتلال، كان آخرهم والدته سهير البرغوثي، وسبق أن اعتقل والده عمر وشقيقيه عاصف ومحمد.

وكانت قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة في بلدة كوبر بعد الإعلان عن استشهاد شقيقه صالح البرغوثي في الثاني عشر من ديسمبر 2018، وبعد مطاردة استمرت لقرابة شهر أعلن الاحتلال عن اعتقال عاصم في بلدة أبو شخيدم.

وأكد عاصم لمحامي نادي الأسير في وقت سابق، أنه يعاني من إصابة في جسده تعرض لها قبل اعتقاله، وخلالها تعرض للضرب المبرح وفقدَ وعيه، وبعد نقله إلى مركز “المسكوبية” واجه تحقيقا قاسيا ومكثفا استمر (14) يومًا بشكل متواصل، وقد تجاوزت ساعات التحقيق في الفترة الأولى أكثر من (20) ساعة في اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 5 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...