الجمعة 05/يوليو/2024

3 شهداء و110 مصابين بغزة خلال أسبوع

3 شهداء و110 مصابين بغزة خلال أسبوع

قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت طفلين فلسطينيين، وأصابت 110 مواطنين في قطاع غزة، ما بين 7 -13 فبراير الجاري، في حين استشهد آخر متأثرًا بجراحه.

وأوضح المركز، في تقرير له، أن قوات الاحتلال لا تزال تواصل استخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين السلميين في قطاع غزة والضفة الغربية، وكذلك انتهاكاتها الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن تلك القوات أصابت خلال المدّة المذكورة، (109) مدنيين، منهم (45) طفلًا، و(5) نساء، ومسعف، وصحفي في القطاع، في حين أصابت أحد الصيادين خلال عمله في البحر.

وأفاد أن بحرية الاحتلال أطلقت النار (8) مرات تجاه قوارب الصيد في عرض البحر قبالة غزة، ما أدى لإصابة أحد الصيادين بجروح طفيفة، في حين واصلت سلطات الاحتلال حصارها الجائر على القطاع منذ نحو 13 عامًا.

وذكر أن قوات الاحتلال نفذت خلال أسبوع (78) عملية اقتحام في الضفة وسط إطلاق النار، و(8) في مدينة القدس المحتلة، وأصابت (3) مواطنين بجراح في اعتداءات متفرقة بالضفة.

وأشار إلى أن تلك القوات اعتقلت (46) مواطنًا، منهم (8) في الضفة، واثنان بالقدس، وصادرت مبالغ مالية طائلة ومقتنيات ذهبية من داخل المنازل التي اقتحمتها في الضفة.

وبحسب المركز الحقوقي؛ فإن سلطات الاحتلال واصلت إجراءات تهويد القدس، كما أجبرت مواطنين على هدم منزليهما ذاتيًّا، وهدمت جرافاتها منزلين آخرين وشقتين وغرفة ومخزنًا بالمدينة خلال المدّة المذكورة.

وأشار إلى تواصل الأعمال الاستيطانية في الضفة؛ حيث نفذ الاحتلال (5) اعتداءات مباشرة شملت رشق حجارة واقتحامًا واعتداء على مواطنين.

وأقامت قوات الاحتلال (103) حواجز ثابتة، و76 حاجزًا طيارًا في الضفة، اعتقلت خلالها (9) مواطنين، بحسب المركز الحقوقي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 5 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...