السبت 29/يونيو/2024

الاحتلال يُجبر فلسطينيًا على هدم منزله ذاتيًا جنوب القدس

الاحتلال يُجبر فلسطينيًا على هدم منزله ذاتيًا جنوب القدس

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، مواطنًا فلسطينيًا على هدم منزله بنفسه (ذاتيًّا)، جنوبي المدينة المحتلة، بحجة عدم حصول على تصريح لبنائه.

وأفاد المواطن جمال بكيرات لـ “قدس برس”، بأن بلدية الاحتلال سلّمته قبل نحو ثلاثة شهور أمرًا بهدم شقّته المكونة من غرفتين ومرافقهما، والتي تبلغ مساحتها نحو 42 مترًا مربّعًا في بلدة صور باهر جنوبي القدس.

وأضاف بكيرات، أنه يسكن فيها وعائلته، وأن الشقة مبنية منذ نحو 5 سنوات، مؤكدًا أن بلدية الاحتلال أمهلته حتى السادس من شهر آذار/ مارس القادم، كما أبلغته بأن عليه دفع مخالفة تصل لنحو 3- 4 آلاف شيقل.

وأشار إلى أنه قام هدم أجزاء من المنزل خلال اليومين الماضيين، وسيستكمل عملية الهدم اليوم.

وتستهدف بلدية الاحتلال منشآت الفلسطينيين في القدس بهدمها، ولا تسمح لهم بالبناء في الأحياء العربية أو التوسعة بحجة عدم حصولهم على تراخيص من قبلها، مع العلم بأنها لا تُعطي التراخيص بسهولة كما أنها تحتاج إلى مئات آلاف الشواقل للحصول عليها.

وبعد أن يبني المقدسي، تُلاحقه بلدية الاحتلال سواء بفرض مخالفات على البناء، أو تُجبره على الهدم بنفسه، أو تهدم من خلال آلياتها وبشكل مُفاجئ، وهناك مئات المقدسيين ممن يُتابعون قضايا منشآتهم “غير المرخصة” في المحاكم الإسرائيلية، بُغية ترخيصها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات