الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يعرقل حصول تجار شمال الضفة على تصاريح

الاحتلال يعرقل حصول تجار شمال الضفة على تصاريح

استنكرت الغرفة التجارية في جنين وطوباس شمال الضفة الغربية، مساء اليوم الاثنين، الإجراءات الجديدة لسلطات الاحتلال، والتي تعرقل حصول التجار في المحافظتين على تصاريح دخول لأراضي 48.

جاء ذلك إثر لقاء بين وفدين من غرفتي تجارة جنين وطوباس؛ لمناقشة المشاكل الناجمة عن قرار الاحتلال، والتي تلحق الضرر بمصالح التجار.

وأكد عمار أبو بكر، رئيس غرفة تجارة جنين خلال اللقاء، أنه طالما كان للمحافظات الشمالية النصيب الأقل في الاهتمام والحصة الكبرى في التهميش وإهمال المشاكل التي يتعرض لها المواطنون؛ ما يعيق باستمرار حركة التطور في جميع المجالات.

وقال: “مشكلة عرقلة تقديم التصاريح من الجانب الإسرائيلي بطلب فواتير مقاصة من التجار بمبالغ عالية أضحت هاجساً يهدد الكثير من المصالح التجارية، ويزعزع الأمن الاقتصادي خاصة وأن المطالب لا تراعي الفروقات والدرجات الاقتصادية للمنتسبين”.

وشدد على أهمية الوقوف وقفة واحدة واتخاذ موقف موحد بالوقوف على مشاكل الغرف التجارية، ووضع آلية لحل هذه المشاكل، وضرورة أن يكون لاتحاد الغرف التجارية الفلسطينية دور واضح، وأن يتخذ الإجراءات المناسبة لتلبية مطالب القطاع الخاص.

وبين ثائر صوافطة، رئيس غرفة تجارة طوباس، أن مشكلة إيقاف تقديم التصاريح التجارية بسبب عدم قدرة التجار على تقديم فواتير المقاصة بالمبالغ المطروحة باتت تؤرق القطاع التجاري في محافظة طوباس.

وقال: “المشكلة واحدة، وتحتاج إلى دراسة للخروج بحل يلبي مصالح التجار؛ فالثقل التجاري والاقتصادي الذي تحتله محافظتا جنين وطوباس كبير”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...