الأحد 07/يوليو/2024

رسميا: كاف يقبل استئناف الإسماعيلي ويعيده إلى دوري أبطال أفريقيا

رسميا: كاف يقبل استئناف الإسماعيلي ويعيده إلى دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأحد، قبول استئناف النادي الإسماعيلي المصري ضد قرار استبعاده من منافسات الموسم الحالي لدوري الأبطال، والموافقة على إعادته مجددا للمشاركة في منافسات البطولة بنسختها الحالية.

وعقد الاتحاد الأفريقى جلسة استماع، اليوم الأحد؛ للبت في التظلم الذي تقدم به مسؤولو الدراويش ضد عقوبة الإقصاء من البطولة.

وأقر الاتحاد بعد الاستماع لشهادة طرفي الأزمة وقراءة الملف، الذي تم التقدم به، بصحة تظلم الإسماعيلي وإعادة الفريق لمنافسات البطولة.

واستبعد الاتحاد القاري الإسماعيلي من البطولة بسبب شغب جماهيره أمام ضيفه الإفريقي التونسي الشهر الماضي.

وألغى الحكم المباراة ضمن الجولة الثانية بمنافسات المجموعة الثالثة؛ بسبب هجوم الجماهير على طاقم الحكام وإلقاء أحجار وقوارير مياه على أرضية استاد الإسماعيلية.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 84 قبل أن يتخذ الحكم قراراً بإلغائها.

وقبل إلغاء المباراة كان الإسماعيلي متأخرا 2-1 رغم خوضه اللقاء على أرضه ووسط جماهيره التي بلغت نحو عشرة آلاف متفرج سمحت لهم السلطات الأمنية.

وكان الإسماعيلي من جانبه أعلن قبول استئنافه وعودته إلى دوري الأبطال على موقعه الرسمي، مشيراً إلى أن الاتحاد الإفريقي قبِل تظلمَ النادي المصري بعد الاطلاع على الأدلة التي قدمها.

هذا واستند مسؤولو الإسماعيلي في تظلمِهم إلى المادةِ رقم اثني عشر من لائحةِ الكاف التي تنص على وجوبِ نزول الجماهير إلى أرضِ الملعب أو إصابةِ أحد أفراد الفريق الضيف لإصدار عقوبة الإقصاء، وهو ما لم يتحقق في المباراة التي جمعت فريقَ الدراويش مع الإفريقي التونسي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات