الأربعاء 26/يونيو/2024

نقل القيادي أبو عرة إلى المشفى بعد تردي وضعه الصحي في زنازين السلطة

نقل القيادي أبو عرة إلى المشفى بعد تردي وضعه الصحي في زنازين السلطة

نقلت أجهزة أمن السلطة الشيخ مصطفى أبو عرة المعتقل لديها منذ 5 أيام في زنازينها في طوباس إلى المستشفى بعد تردي حالته الصحية.

واستنكرت عائلة القيادي الشيخ مصطفى أبو عرة مواصلة اعتقاله من جهاز الأمن الوقائي على خلفية انتمائه السياسي، محملة السلطة وأجهزتها الأمنية في المحافظة المسؤولية عن سلامته.

وعبّرت عائلة الشيخ أبو عرة، من بلدة عقابا في طوباس، عن جدية قلقها على حياته، مؤكدة أن أجهزة السلطة تعتقل الشيخ أبو عرة باستمرار دون توجيه تهم إليه.

ويعاني الشيخ أبو عرة من أمراض متعددة منها الضغط والكلى والغضروف، وخضع لعملية قلبٍ مفتوحٍ وقسطرة وزراعة شبكيتين للقلب في مستشفى سجن الرملة أثناء اعتقاله من قوات الاحتلال بداية عام 2012.

يذكر أن المعتقل السياسي الشيخ مصطفى أبو عرة يعمل مدرساً في مدرسة عقابا، وهو من أبرز وجوه الإصلاح وقادة الحركة الإسلامية في شمال الضفة الغربية، ومعتقلٌ سابقٌ في سجون الاحتلال، وأبعد إلى مرج الزهور في جنوب لبنان عام 1992، واعتقل في سجون أجهزة السلطة عدة مراتٍ ولمدد طويلة آخرها قبل حوالي 5 أيام بعد اقتحام قوة من جهاز الأمن الوقائي مدرسته التي يعمل بها واقتياده بالقوة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...