الأربعاء 03/يوليو/2024

دفعة مالية لموظفي غزة الاثنين المقبل

دفعة مالية لموظفي غزة الاثنين المقبل

أعلنت وزارة المالية في غزة عصر الخميس، عن صرف دفعة راتب أكتوبر 2018 بدءًا من الاثنين المقبل (11 فبراير) حسب نظام الفئات عبر جميع فروع بنك البريد وبنكي الوطني والإنتاج.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ، أن نسبة صرف الدفعة 40% وبحد أدنى 1200 شيكل مع الفروقات المستحقة للموظفين غير المستفيدين من المنحة القطرية.

وكانت قطر أعلنت عن تحويل منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، كان منها 90 مليون لرواتب موظفي غزة، و60 مليون للوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء إلى مشاريع أخرى.

وحوّلت قطر دفعتين منها بنوفمبر وديسمبر 2018، واستفاد منها الموظفون المدنيون دون العسكريين، والأسر الفقيرة، والخريجون والعُمال، إلا أنه لمماطلة الاحتلال في إدخال الدفعة الثالثة رفضت حركة حماس المنحة.

وجاءت المنحة ضمن تفاهمات لتثبيت وقف إطلاق النار وفق اتفاق 2014، وتوصلت إليها الأمم المتحدة ومصر وقطر بين فصائل المقاومة في غزة و”إسرائيل”.

وكانت مالية غزة تصرف نسبة 40% من رواتب الموظفين كل 40 -50 يومًا بحد أدنى 1200 شيكل، ومع دخول المنحة أصبحت تصرف 50% من الراتب كل شهر، كما تصرف 60% من الراتب للموظفين العسكريين ومن لم تشملهم المنحة من المدنيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...