الأحد 01/سبتمبر/2024

حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير فارس بارود

حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير فارس بارود

حملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاحتلال الصهيوني، المسؤولية الكاملة عن ظروف اعتقال الأسير الشهيد فارس بارود، والإهمال الطبي المتعمد الذي تسبب باستشهاده داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وقالت حماس، في بيان لها مساء الأربعاء: إن الاحتلال رفض تقديم العلاج اللازم للأسير بارود، وتسبب بوفاته رغم كل التقارير الطبية التي تؤكد خطورة وتدهور وضعه الصحي.

وعدت الحركة ذلك جريمة كبرى بحق الإنسانية والحركة الأسيرة؛ تعكس السلوك الإجرامي الخطير، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى خصوصًا، والأسرى الفلسطينيين عمومًا.

وطالبت حركة حماس مكونات شعبنا وفصائله ونخبه ومستوياته الرسمية كافة، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية بالعمل الفوري والجاد لإنقاذ حياة آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومحاسبته على جرائمه بحق أسرانا البواسل.

وشددت على أن هذه الجرائم المستمرة بحق أسرانا الأبطال لن تكسر عزيمتهم، ولن تنال من إرادتهم.

وقالت: إنها ستواصل مسيرة الجهاد والمقاومة لإنهاء معاناتهم، وإطلاق سراحهم جميعا مهما كلف ذلك من تضحيات؛ فهم رموز شعبنا الفلسطيني وعناوينه.

واستشهد الأسير فارس بارود (51 عاماً)، وهو أقدم أسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد تدهور حالته الصحية؛ نتيجة الإهمال الطبي له من سلطات الاحتلال.

وأعلن مكتب إعلام الأسرى استشهاد بارود، موضحاً أن حالة من الغليان والتوتر الشديدين تسود السجون في هذه الأثناء بعد نبأ استشهاد الأسير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات