الخميس 18/يوليو/2024

باحث: إسرائيل حولت قضية الأسرى لدعاية انتخابية داخلية

باحث: إسرائيل حولت قضية الأسرى لدعاية انتخابية داخلية

طالب مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية لحماية الأسرى الفلسطينيين، في أعقاب استهداف الأسرى وتحويل قضيتهم لدعاية انتخابية داخلية.

وجاءت مطالبة حمدونة في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الاثنين (4-2)، في أعقاب هجمة وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان وعضو الكنيست آفي ديختر، وموافقة مجلس الوزراء السياسي “الإسرائيلي” المصغر اليوم “الكابنيت” على اقتطاع جزء من أموال الضرائب التي تنقلها “إسرائيل” إلى السلطة الفلسطينية، بسبب استمرارها في دفع رواتب الأسرى والشهداء، حسب زعمه.

وأكّد أنّ هناك عملية تنافس غير مسبوق للشخصيات والكتل في الكنيست “الإسرائيلي” في استهداف الأسرى قبيل الانتخابات، وذلك بتنفيذ عدد من القرارات وتطبيق القوانين العنصرية في فترة زمنية قياسية.

وقال حمدونة: “الكنيست الإسرائيلي ناقش عددا من القوانين التي تمس الأسرى الفلسطينيين في فترة قياسية ومحدودة”، مبينًا أنّ الاحتلال يحاول مصادرة المكانة القانونية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من خلال تجاوز قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.    

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....