الجمعة 05/يوليو/2024

سلطات الاحتلال تُجدد الاعتقال الإداري لأسير مقعد

سلطات الاحتلال تُجدد الاعتقال الإداري لأسير مقعد

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي؛ أمس الأحد، الاعتقال الإداري بحق أسير مريض، من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، لمدة 4 أشهر، قبل موعد الإفراج عنه بيوم.

وأوضحت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني، في بيان لها، أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير معتز محمد عبيدو (38 عامًا) من محافظة الخليل لمدة أربعة أشهر، وذلك قبل موعد الإفراج عنه بيوم.

وذكرت الجمعية الحقوقية، أن الأسير عبيدو يعاني من أوضاع صحية خطيرة، إثر إصابة تعرض لها برصاص قوات الاحتلال عام 2011 أثناء عملية اعتقاله.

وبيّنت بأن الإصابة برصاص الاحتلال تسببت للأسير عبيدو بأضرار كبيرة في الأمعاء، والأعصاب، وشلل في ساقه اليسرى، وضعف في ساقه اليمنى؛ وصدر بحقه حكمًا بالسّجن الفعلي ثلاث سنوات قضاها في “عيادة الرملة”.

وقال نادي الأسير، إن سلطات الاحتلال تُصر على اعتقال عبيدو إداريًّا، وتحتجزه في ظروف صعبة أدت إلى تفاقم معاناته، مبينًا أن الأسير فقد السيطرة والتحكم بأطرافه، وتكتفي إدارة سجون الاحتلال بإعطائه المسكنات علاجا.

ومن الجدير بالذكر أن عبيدو أسير سابق قضى قرابة الـ 8 سنوات في سجون الاحتلال، وأعادت قوات الاحتلال اعتقاله إداريًّا في شهر شباط/ فبراير 2018، وهو محتجز اليوم في سجن “النقب الصحراوي”.

يُشار إلى أن عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال بلغ نحو 6 آلاف أسير، من بينهم 250 طفلًا (بينهم فتاة قاصر)، و54 فتاة وامرأة، وثمانية من نواب المجلس التشريعي، و27 أسيرًا صحافيًّا، و450 معتقلًا إداريًّا، بالإضافة لـ 750 أسيرًا مريضًا؛ بينهم حوالي 200 حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 5 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...