عاجل

الأحد 28/يوليو/2024

الاحتلال يصادر شاحنتين وبركسين ويهدد بإغلاق مدرسة في الضفة

الاحتلال يصادر شاحنتين وبركسين ويهدد بإغلاق مدرسة في الضفة

استولت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، على شاحنتين في قلقيلية وبركسين في بيت لحم، وهددت بإغلاق مدرسة جنوب الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن دوريات عسكرية داهمت مقر شركة حامد العبرة في المدينة وصادرت شاحنتين للشركة ونقلتهما إلى أحد معسكرات الاحتلال.

وأشارت إلى أن دوريات للاحتلال اقتادت الشاحنتين من موقع الشركة إلى خارج المدينة في حين انسحبت قوات الاحتلال بعد ذلك من المنطقة.

وقال صاحب الشركة علاء حامد العبرة، إن جنود الاحتلال داهموا الشركة، واستولوا على شاحنتين، وتم نقلهما إلى مستوطنة “تسوفيم” إلى الشمال الشرقي من مدينة قلقيلية دون معرفة الأسباب.

وفي السياق ذاته استولت قوات الاحتلال، على بركسين في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر محلي أن قوة من جيش الاحتلال، اقتحمت خربة الدير، وفككت بركسين واستولت عليهما، الأول للمواطن إسماعيل سالم الشاعر، ويستخدم متجرا لبيع مواد البناء، والثاني للمواطن موسى سالم عايش، وإثر ذلك اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن إصابات.

إلى ذلك هددت قوات الاحتلال بإغلاق مدرسة ذكور تقوع الثانوية جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح أن قوات الاحتلال حاصرت المدرسة واستدعت مديرها، وأبلغته شفهيا، أنه ستغلق المدرسة بحجة تعرض سيارات المستوطنين للرشق بالحجارة، إضافة إلى إغلاق المدخل الشمالي للبلدة، وفق وفا.

يذكر أن مدرسة تقوع الثانوية للذكور الواقعة على الشارع الرئيس، تتعرض يوميا إلى مضايقات من الاحتلال، حيث سبق أن اقتحمها وأطلق قنابل الصوت والغاز داخلها وحاول اعتقال طلبتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات