الجمعة 05/يوليو/2024

الاحتلال يخرق السياج التقني على الحدود اللبنانية

الاحتلال يخرق السياج التقني على الحدود اللبنانية

خرقت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” السياج التقني في منطقتي مرجعيون والوزاني جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء.

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية أن “قوات العدو خرقت اليوم، السياج التقني عند حدود الوزاني في قضاء مرجعيون”، مشيرة إلى أن قوة من 20 عنصرا نفذت عمليات تفتيش على مجرى النهر بواسطة الكلاب البوليسية وبمواكبة مروحيتين عسكريتين معاديتين.

وأضافت الوكالة أن “قوة مشاة من جيش العدو الإسرائيلي قوامها 15 عنصرا اجتازت، صباح اليوم، الخط الحدودي في محور الوزاني وصولا إلى الضفة الشرقية لمجرى النهر، ونفذت عملية تمشيط استمرت حوالى الساعة عادت بعدها باتجاه المنطقة المحتلة، في ظل تحليق طائرة استطلاع من دون طيار في أجواء الغجر والعباسبة والأطراف الغربية لمزارع شبعا المحتلة”.

ووفقا للوكالة؛ فإن القوات “الإسرائيلية” واصلت بناء الجدار الفاصل عند الحدود الجنوبية في الأرض المتنازع عليها في نقطة المحافر مقابل بلدة عديسة الجنوبية.

والسياج التقني هو سياج مجهّز بوسائل إلكترونية وضعه الجيش “الإسرائيلي” بمحاذاة الطريق الذي تسلكه دورياته على طول ما يسمى “الخط الأزرق” (يفصل بين فلسطين المحتلة ولبنان)، ويتطابق معه في بعض الأماكن، ويخرقه في عدد من النقاط، كما يبتعد عنه في أماكن أخرى حسب طبيعة الأرض ولمسافات قد تصل أحيانًا إلى 200 متر.

ويعارض لبنان إقامة الجدار في المناطق التي يتحفظ عليها، ويرى أن الجدار “الإسرائيلي” في حال تشييده على حدود لبنان الجنوبية يعد اعتداءً على سيادة لبنان وخرقاً للقرار 1701.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 5 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...