الجمعة 27/سبتمبر/2024

استطلاع: نصف الأمريكيين لا يثقون بترمب

استطلاع: نصف الأمريكيين لا يثقون بترمب

كشف استطلاع للرأي، الاثنين، أن 48% من الأمريكيين ليس لديهم ثقة “على الإطلاق” بالرئيس دونالد ترمب.

ووجد الاستطلاع، الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست وقناة “إي بي إس نيوز”، أن 64% من الأمريكيين لا يثقون بترامب من حيث اتخاذ القرارات الصحيحة للبلاد.

وفي حين وجد الاستطلاع أن سياسات الرئيس الأمريكي غير مرغوب فيها، أظهر المشاركون أن لديهم ثقة قليلة بالديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس.

وقال 43% من المشاركين في الاستطلاع: إنه لديهم ثقة “كبيرة” أو “لا بأس بها” بالديمقراطيين، مقابل نسبة 30% فقط ممّن قالوا الأمر نفسه عن الجمهوريين.

وأشار الاستطلاع إلى أن 21% من الأمريكيين قالوا: إن لديهم ثقة كبيرة بترمب، ولم تحدد النسبة المتبقية موقفها.

الاستطلاع أجري بين 21 و24 يناير/كانون الآخِر الجاري، وشارك فيه 1001 شخص بالغ، مع هامش خطأ في اختيار العينات زائدًا أو ناقصًا 3.5 نقطة مئوية.

وأجري الاستطلاع خلال مواجهة أطول مدّة إغلاق جزئي للمؤسسات الفيدرالية في تاريخ الولايات المتحدة، بسبب إصرار الديمقراطيين على رفض طلب ترمب بإضافة 5.7 مليارات دولار إلى مشروع الموازنة لتمويل بناء جدار حدودي مع المكسيك.

وأظهر الاستطلاع تراجع شعبية ترمب خلال العامين اللذين قضاهما في منصبه، حيث يرى 32 % من الأمريكيين أن ترمب شخص مرغوب فيه، مقابل 59% يرونه عكس ذلك، وهو بذلك يتقدم بنقطتين فقط على معدل تأييد الرئيس الأسبق بيل كلينتون قبل بدء إجراءات عزله لتتم تبرئته لاحقًا بقضية المتدربة مونيكا لوينسكي.

يشار إلى أنه في الاستطلاع الذي أجرته ABC News-Washington Post في يناير/كانون الآخِر عام 2017 ، قال نصف المشاركين: إنهم توقعوا أن يقوم ترمب “بعمل ممتاز أو جيد” لإصلاح عجز الميزانية في البلاد، إلا أنه في استطلاع هذا الشهر انخفضت نسبتهم إلى 33 %.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات