الأحد 30/يونيو/2024

أسير فلسطيني يواصل إضرابه في سجون الاحتلال لليوم الـ 16

أسير فلسطيني يواصل إضرابه في سجون الاحتلال لليوم الـ 16

يواصل الأسير الفلسطيني عيسى عواد، إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ احتجاجًا على تحويله للاعتقال الإداري، منذ 16 يومًا.

وبيّنت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية في بيان لها، اليوم الاثنين، أن الأسير عواد (21 عامًا) من مدينة بيت لحم، يخوض الإضراب عن الطعام احتجاجًا على تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 9 أشهر، وذلك منذ 12 كانون ثاني/ يناير الجاري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عواد في 17 أيار/ مايو 2018، وحكم عليه بالسّجن الفعلي 9 أشهر، وكان من المفترض أن يُنهي مدة حُكمه خلال الشهر الجاري.

يذكر أن الأسير عواد اعتقل وهو مصاب، وقضى سابقًا عامين ونصفا في سجون الاحتلال، وهو محتجز اليوم في سجن “النقب” الصحراوي (جنوبي فلسطين المحتلة).

وفي سياق آخر، قالت الجمعية الحقوقية، إن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت صباح اليوم الاثنين، قسم “4” في سجن “ريمون”، وشرعت بعمليات تفتيش وتخريب لمقتنيات الأسرى.

وذكر “نادي الأسير” في بيان له، أن مصلحة السجون نقلت أسرى القسم (120 أسيرًا) إلى قسم “1” داخل سجن ريمون.

يُشار إلى أن عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال بلغ نحو 7 آلاف أسير، من بينهم 250 طفلًا (بينهم فتاة قاصر)، و54 فتاة وامرأة، وثمانية من نواب المجلس التشريعي، و27 أسيرًا صحافيًّا، و450 معتقلًا إداريًّا، بالإضافة لـ 750 أسيرًا مريضًا؛ بينهم حوالي 200 حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات