الثلاثاء 02/يوليو/2024

تحذير من خطورة جرائم المستوطنين ضد المغير وقرى شفا الغور

تحذير من خطورة جرائم المستوطنين ضد المغير وقرى شفا الغور

حذر تيسير خالد، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من الأخطار المترتبة على انفلات المستوطنين واعتداءاتهم التي لا تنقطع في إطار حماية جيش الاحتلال على المواطنين في قرية المغير.

وأكد خالد، في تصريحٍ الأحد، أن تلك الاعتداءات التي يستخدم فيها المستوطنون الأسلحة والذخيرة الحية لم تكن لتتم لولا الحماية التي يقدمها جيش الاحتلال لهؤلاء المستوطنين بهدف السيطرة على مناطق شفا الغور لتأمين التواصل بين مستوطنات ما يسمّى عابر السامرة والأغوار الفلسطينية.

جاء ذلك تعقيبا على استشهد الشاب حمدي النعسان وإصابة نحو 30 آخرين بالرصاص الحي الذي أطلقه جيش الاحتلال، عقب محاولة المستوطنين اقتحام قرية المغير شرق مدينة رام الله، وسط إطلاق نار نحو المواطنين شارك فيه المستوطنون المسلحون وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحيّا تيسير خالد تضامن القرى المجاورة لقرية المغير الباسلة وتوجّه العشرات من أهالي قرية أبو فلاح وغيرها من القرى المجاورة نحو قرية المغير للدفاع عن القرية الباسلة.

ودعا إلى تقديم كل أشكال الدعم لتعزيز صمود المواطنين في المغير وغيرها من قرى شفا الغور في الجنوب الشرقي من محافظة نابلس للحيلولة دون تحويل هذه المنطقة إلى مجال حيوي تحت سيطرة قطعان المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية التي ارتكبت سلسلة من الجرائم في المنطقة كان أفظعها جريمة حرق عائلة دوابشة في قرية دوما المجاورة قبل أربعة أعوام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...