عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

وحدات خاصة تعتقل رئيس قسم المساجد بطوباس

وحدات خاصة تعتقل رئيس قسم المساجد بطوباس

اعتقلت قوة صهيونية خاصة تابعة لجيش الاحتلال، صباح اليوم الخميس، فلسطينيًّا من أمام مؤسسة فلسطينية رسمية في مدينة طوباس شرق القدس المحتلة.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان لها اليوم، إن مجموعة من المستعربين (قوة خاصة إسرائيلية) اختطفت الموظف في مديرية أوقاف طوباس عبد القادر سماره بني عودة؛ والذي يعمل رئيسًا لقسم المساجد في المديرية صباح اليوم.

ووصف وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف ادعيس، عملية الاعتقال بأنها “تصرف جبان، ويروع الآمنين في بيوتهم وأعمالهم”، مؤكدًا أن التصرف يُظهر طبيعة هذا الاحتلال الذي لا يتردد في اقتحام البيوت وأماكن العمل لكسر إرادة الشعب.

وكان ادعيس قد طالب الأئمة والخطباء في المساجد بأن تكون خطبتهم، يوم غد الجمعة، حول “الوفاء للأسرى” في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

و”المستعربون”؛ قوات خاصة إسرائيلية يتنكر أفرادها في لباس عربي، ويتقنون اللغة العربية، ونفذت مئات العمليات داخل الأراضي الفلسطينية، بينها عمليات اغتيال واعتقال.

ولا توضح سلطات الاحتلال سبب عمليات الاعتقال التي يُنفذها المستعربون، لكن عادة ما تحاول تبرير مثل هذه العمليات بالقول إن المستهدفين “مطلوبون أمنيا”.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت فجر اليوم 22 فلسطينيًّا، خلال حملة اعتقالات استهدفت ناشطين فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات