الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يجبر عائلتين مقدسيتين على هدم منزل وكراج

الاحتلال يجبر عائلتين مقدسيتين على هدم منزل وكراج

أجبر المواطن المقدسي جميل مسالمة (58 عامًا) على هدم منزله بيده، والواقع في واد حلوة بسلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة عدم الترخيص.

وقال مسالمة إن هدمه لمنزله جاء بعد قرار بلدية القدس بذلك، لافتًا إلى أنه قرر هدم منزله البالغة مساحته 60 مترًا بنفسه تجنبًا لدفع مبلغ 80 ألف شيكل تكاليف الهدم.

وأشار إلى أن المنزل هدم ثلاث مرات على مدار 25 عامًا؛ الأولى والثانية من بلدية القدس المحتلة، والثالثة هدمه بنفسه، موضحًا أن المحكمة أمهلته حتى تاريخ (15-1) بهدمه إلا أنه تأخر نظرًا لسقوط الأمطار الأسبوع الماضي.

وعدّ قرار البلدية إجباره على هدم منزله ذاتيًّا ضريبة العيش في مدينة القدس، موضحًا أن المستوطنين المجاورين له بنوا 3 طوابق بحرية دون إيقافهم من البلدية، “وقد أبلغت قاضي المحكمة بذلك إلا أنه لم يكثرث بالأمر”.

وتابع مسالمة -العاطل عن العمل- أنه قبل عشر سنوات بنى منزله للمرة الثالثة، وكان يسكنه ابنه المتزوج على مدار خمس سنوات، موضحًا أنه في أعقاب عملية الهدم سيضطر ابنه وعائلته للعيش مع عائلته في منزل مساحته 100 متر ليصبح عدد السكان في المنزل 12 فردًا.

كما أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة المواطن المقدسي هيثم محمد مصطفى، على هدم كراج لتصليح المركبات في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وكانت ما تسمى بـ”سلطة الطبيعة” وبلدية الاحتلال في القدس أصدرتا قرارًا يقضي بهدم الكراج، وعادت شرطة الاحتلال وأجبرت المواطن المقدسي على تنفيذ الهدم، وإلا سيضطر إلى دفع غرامة مالية قيمتها 80 ألف شيقل “لطواقم البلدية والقوات المرافقة لها”، علما أن الكراج تم تشييده حديثا من أعمدة حديدية و”شوادر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...