الأربعاء 26/يونيو/2024

تجميد قرار إخلاء منزل عائلة الصباغ من القدس المحتلة

تجميد قرار إخلاء منزل عائلة الصباغ من القدس المحتلة

قرّرت ما تُسمى “دائرة الإجراء والتنفيذ” الإسرائيلية، تجميد قرار إخلاء عائلات الصبّاغ المقدسية من منازلها بحي “كرم الجاعوني”، في القدس المحتلة؛ بعد طلبٍ تقدم به فريق الدفاع عن العائلات.

وأوضح المحامي حسني أبو حسين، رئيس فريق الدفاع ومحامي عائلة الصباغ، لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن الطلب الذي تقدم به جاء لعدة أسباب قانونية؛ أهمها أن قرار ملكية الأرض في حي الشيخ جراح لم يبتّ فيه بعد.

وقال أبو حسين: “قرار إخلاء عائلات الصباغ الصادر عام 2012 من محكمة الصلح الإسرائيلية مرتبط بالبت في ملكية الأرض”، مؤكداً تجميد الإخلاء حتى السادس عشر من فبراير القادم.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت مؤخرًا قرارًا بإخلاء منزل لعائلة الصباغ، وأمهلتها حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري موعدًا نهائيًّا لإخلاء المنازل لمصلحة المستوطنين، الذين يدّعون امتلاكهم أوراق ملكية للبيت والأرض.

المحامي أبو حسين أكد أن ادعاءات المستوطنين غير صحيحة، مشيرا إلى امتلاكهم أوراقًا ووثائق تؤكد ملكية المقدسيين لبيوتهم والأراضي بحي كرم الجاعوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...