الأربعاء 26/يونيو/2024

التشريعي يدعو الأمم المتحدة لمنع الاحتلال من فرض الأمر الواقع بالقدس

التشريعي يدعو الأمم المتحدة لمنع الاحتلال من فرض الأمر الواقع بالقدس

حذّرت لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي الفلسطيني، من خطورة بالغة بقرار الاحتلال إغلاق مرافق الأونروا بالقدس المحتلة.

وطالبت اللجنة، في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” الاثنين (21-1)، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالوقوف أمام مسئولياته لمنع الاحتلال من فرض الأمر الواقع في القدس.

وقالت: إنّ “الاحتلال الصهيوني يستهدف التضييق على أهلنا في القدس، وخاصة البنية التعليمية ابتداء باعتقال الطلاب ومنعهم من الوصول إلى مدارسهم، ثم بفرض مناهج صهيونية لتغيير الثقافة والفكر عند الطلبة الفلسطينيين، وانتهاء بإغلاق مدارس الأونروا والمرافق الصحية والخدماتية بالقدس”.

وأشارت إلى أنّ الاحتلال يهدف من خلال هذا القرار إلى الضغط على المقدسيين لتفريغ المدينة من سكانها وتغيير الواقع السكاني في المدينة.

ودعت لجنة القدس والأقصى، أبناء شعبنا وأمتنا الإسلامية للوقوف بقوة أمام محاولات الاحتلال لتهويد المدينة من خلال التضييق على المدارس وفرض المناهج “الإسرائيلية” عليها، ومنع المناهج الفلسطينية، وهم القادرون على ذلك، والعمل على دعم صمود أهلنا في مدينة القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...