الإثنين 24/يونيو/2024

قدس برس تطالب السلطة بالإفراج الفوري عن مراسلها في الخليل

قدس برس تطالب السلطة بالإفراج الفوري عن مراسلها في الخليل

طالبت وكالة “قدس برس” إنترناشيونال للأنباء، السلطة بالإفراج عن مراسلها في جنوب الضفة الغربية، يوسف فقيه، والمعتقل لدى جهاز “الوقائي” منذ أربعة أيام.

 وأعربت “قدس برس” في بيان لها، اليوم الأحد، عن بالغ قلقها على الزميل فقيه (33 عامًا)، بعد إقدام جهاز الوقائي التابع للسلطة على اقتحام منزله في مدينة الخليل، واعتقاله الأربعاء 16 كانون الآخِر/ يناير الجاري.

وعدّت الوكالة اعتقال فقيه “خطوة جائرة، بما تُمثله من اعتداء صارخ وغير مبرر على حرية الصحافة، وبما تشتمل عليه من ترويع لعائلته وذويه”.

 وحمّلت “قدس برس”، السلطة في الضفة الغربية المحتلة المسؤولية كاملة عن سلامة الزميل يوسف فقيه، داعية إياها إلى الإفراج الفوري عنه.

وذكّرت بالمواثيق الدولية الملزمة للسلطات بعدم التعرّض للصحفيين أو اعتقالهم أو تهديد سلامتهم أو سلبهم حريّتهم، أو القيام بأي إجراءات من شأنها إعاقة مزاولتهم لمهنتهم.

 
وقرّرت محكمة “الصلح” التابعة للسلطة تمديد اعتقال الصحفي يوسف فقيه 7 أيام، عقب عرضه عليها صباح اليوم الأحد.

وكانت قوة من جهاز الوقائي دهمت منزل الصحفي يوسف فقيه في قرية “البرج” قرب دورا جنوبي مدينة الخليل، وصادرت جهاز الكمبيوتر والجوال الخاص به قبل أن تعتقله.
 
الجدير بالذكر أن مراسل “قدس برس” كان اعتقل عدة مرات في سجون السلطة، ومكث فيها قرابة 6 أشهر، تعرض خلالها لعمليات تحقيق وتعذيب قاسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات