الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يحول الأسير عمر البرغوثي للاعتقال الإداري

الاحتلال يحول الأسير عمر البرغوثي للاعتقال الإداري

أصدرت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” أمر اعتقال إداري ثلاثة أشهر بحق الأسير عمر البرغوثي، والد الشهيد صالح البرغوثي.

وقال نادي الأسير، اليوم الأحد، إن الأسير البرغوثي (66 عاماً) تعرض لتحقيقٍ قاسٍ ومكثف في معتقل “المسكوبية”، منذ تاريخ اعتقاله في الثاني عشر من كانون الأول 2018، حيث اعتقلته قوات الاحتلال ونجله عاصف إضافة إلى مجموعة من أبناء بلدة كوبر، عقب الإعلان عن استشهاد نجله صالح على يد قوة خاصة من جيش الاحتلال.

وأضاف نادي الأسير أن عائلة البرغوثي ومنذ تاريخ الإعلان عن استشهاد صالح، تتعرض لعقاب جماعي، فقد اُعتقل غالبية أفرادها، وكان آخرهم عاصم نجل الأسير البرغوثي، علماً أن اثنين آخرين من أبنائه ما زالا قيد الاعتقال وهما: عاصف ومحمد.

من الجدير ذكره أن الأسير البرغوثي قضى سابقاً في معتقلات الاحتلال “الإسرائيلي” أكثر من (26) عاماً وذلك منذ عام 1978م بين أحكامٍ واعتقالٍ إداري، ويعانى من مشكلات صحية، حيث أجرى عدة عمليات قبل اعتقاله الأخير؛ وهو شقيق الأسير نائل البرغوثي الذي يقضي عامه (39) في الأسر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...