الأحد 30/يونيو/2024

مستوطنون يدّمرون ألف شتلة حرجية شمال نابلس

مستوطنون يدّمرون ألف شتلة حرجية شمال نابلس

أقدم مستوطنون صهاينة، اليوم الأحد، على تخريب ألف شتلة حرجية قبل زراعتها في أراضٍ فلسطينية  قرب قرية برقة شمالي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وأفاد رئيس مجلس قروي برقة، جهاد شريدة، وفقا لوكالة “قدس برس”، بأن مجموعة من مستوطني “حومش” اليهودية المُخلاة منذ عام 2005، اقتحموا أحد الأحراش ودمّروا ألف شتلة حرجية.

وأشار شريدة إلى أن الفلسطينيين كانوا يُخططون لزراعة تلك الأشتال في الحرش المُستهدف والذي من المخطط تحويله إلى محمية طبيعية، مبينًا أنه زُرعت 4 آلاف شجرة في وقت سابق.

ولفت إلى أن المستوطنين هاجموا أحد المنازل الفلسطينية على أطراف قرية برقة؛ خلال تنفيذهم للاعتداء على الأشتال الزراعية، دون الحديث عن وقوع إصابات.

وفي السياق ذاته، صرّح مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، بأن مشروع زراعة الأشجار كان من وزارة الزراعة وبالتعاون مع المجلس القروي في برقة، مؤكدًا أن اعتداءات المستوطنين تصاعدت في الفترة الأخيرة على القرية ومواطنيها.

ونبه دغلس إلى أن الفلسطينيين صدّوا بالأمس هجومًا للمستوطنين على منازل للمواطنين في قرية برقة، عقب رشقها بالحجارة. موضحًا أن المستوطنين هاجموا الجهة الشرقية الشمالية من القرية، “بعد أن تسللوا من مستوطنة حومش المخلاة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات