الأربعاء 26/يونيو/2024

100 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الأقصى

100 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الأقصى

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إن أكثر من 100 “إسرائيلي” اقتحموا ودنسوا باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الخميس، بحماية عناصر شرطة الاحتلال.

وأوضحت مصادر في الأوقاف، أن 77 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة “باب المغاربة”، وتلقوا شروحات حول “الهيكل” المزعوم من مرشديهم.

وأضافت أن 15 مستوطنًا من طلاب المعاهد الدينية والجامعات العبرية اقتحموا أيضًا باحات المسجد، مع العلم بأن شرطة الاحتلال تسمح لبعضهم بالتجول دون مسار محدد في باحات المسجد الأقصى، باستثناء دخول المصليات المسقوفة.

ونبهت إلى أن تسعة عناصر من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى ضمن جولات استكشافية.

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين بجولتي اقتحام يومية (ثلاث ساعات ونصف صباحية، وساعة مسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر)، ما عدا يوميْ الجمعة والسبت حيث يتم إغلاق “باب المغاربة” بشكل كامل، وهو الخاضع لسيطرة الشرطة منذ عام 1967.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...