عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

عكرمة صبري: زيارة بولتون للأنفاق استفزازية واعتداء على الوقف الإسلامي

عكرمة صبري: زيارة بولتون للأنفاق استفزازية واعتداء على الوقف الإسلامي

وصف رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، الجولة الاستفزازية التي قام بها مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، لحائط البراق والأنفاق غير الشرعية التي تقوم بها سلطات الاحتلال أسفل الحي الإسلامي، ومواقع وأراضي الأوقاف الإسلامية ، بـ”الاستفزازية”، مضيفًا أنها “اعتداء على الوقف الإسلامي، ومحاولة لإعطاء صورة تهويديه للمدينة، وهذا يدلل الدعم الأمريكي المطلق لسلطات الاحتلال وانتهاكاتها الخطيرة بحق المسجد الأقصى والأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة”.

وقال لمراسلنا: “إن خطوط صفقة القرن بدأت تظهر خطوة تلو خطوة، لأن هذه الصفقة ترسخ الاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس، وما تحاول سلطات الاحتلال القيام به هو طمس الوجه الحضاري الإسلامي للمدينة المقدسة، وتغيير الوضع القائم بإنهاء الولاية الدينية والسيادة الإسلامية عبر الرعاية والسيادة الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة”.



واستهجن الشيخ صبري ما صرح به عضو بلدية القدس المحتلة بهدم أسوار البلدة القديمة بدعوى تنفيذ الوحدة بين شطري المدينة، لأن أسوار هذه المدينة ترمز للحضارة الإسلامية في العهد العثماني الزاهر.

وكان بولتون لفريدمان انطلق في جولة مصحوبة بمرشدين في الأنفاق مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة “الجدار الغربية التراث ستريت”، واطلع على المعبد اليهودي في الجزء الغربي من ساحة البراق، ووقف في وسط مجموعة من المهندسين والحاخامات يستمع لشرح عن عمليات التحضير لبناء الهيكل المزعوم في القدس.

وكتب بولتون في سجل الزوار بعد جولة في أنفاق أسفل الحي الإسلامي والمدرسة التنكزية الإسلامية وحمام العين، وأسفل منطقة سوق القطانين: “إن هذا إنجاز كبير لا ينسى كل هذا التاريخ، منذ بداية حضارتنا المشتركة” وفق زعمه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات