الأربعاء 26/يونيو/2024

هيئات القدس: من ينزعج من صوت الأذان فعليه أن يرحل

هيئات القدس: من ينزعج من صوت الأذان فعليه أن يرحل

أكدت الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية – القدس أن الأذان شعيرة من شعائر الإسلام، وأن من ينزعج منه عليه أن يرحل.

جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة والمجلس -اليوم السبت- جاء فيه أنه “رغم فشل الكنيست الإسرائيلي في إصدار قرار بشأن الأذان في مدينة القدس بخاصة وفي فلسطين بعامة.. إلا أن الاحتلال لم يتوقف عن محاولات أخرى لإسكات الأذان بأي طريقة من الطرق الملتوية والغادرة، فيطرح ما يسمى رئيس بلدية القدس المحتلة اقتراحاً جديداً يتضمن تخفيض أجهزة الصوت حين رفع الأذان في مدينة القدس، وأنه يحاول أن يستعين بـ(مخاتير) أحياء مدينة القدس”.

وأكد البيان أن “الأذان” شعيرة دينية من شعائر الإسلام، وأنه مرتبط بركن من أركان الإسلام “الصلاة”، مشيرا إلى أنه يرفع في القدس بخاصة، وفلسطين بعامة، منذ خمسة عشر قرناً.

ولفت البيان إلى أن أول من رفع الأذان في القدس هو الصحابي الجليل بلال بن رباح -رضي الله عنه- مؤذن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، وذلك في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وأن نداء “الله أكبر” قد وصل إلى عنان سماء القدس، مؤكدا أننا لن  نسمح بالتدخل في الشؤون الدينية للمسلمين.

وقال البيان: “حال تدخل الاحتلال في موضوع الأذان، فإن كل مسلم في القدس وأكناف القدس ملزم أن يحرص على رفع الأذان بالطريقة التي يراها مناسبة”، مشددا على أن نداء “الله أكبر” سيبقى يجلجل في جنبات الأقصى، وسيبقى مرتفعاً عالياً إلى سماء القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...