الخميس 04/يوليو/2024

بومبيو يزور منطقة الخليج.. وجريمة خاشقجي على الأجندة

بومبيو يزور منطقة الخليج.. وجريمة خاشقجي على الأجندة

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن جولة للوزير مايك بومبيو إلى الشرق الأوسط، يركز خلالها على قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضافت الخارجية في بيان لها أن جولة بومبيو بين 8 و15 يناير الجاري ستشمل دولاً، أبرزها قطر والإمارات والسعودية، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ستار”.

وذكر بيان الخارجية أن  بومبيو سيزور أيضاً الكويت وسلطنة عمان والبحرين والأردن ومصر، في إطار جولته الأولى خلال العام الجديد 2019.

وأوضحت أن وزير الخارجية الأمريكي أثناء زيارته للرياض “سيطلب تقريراً بشأن التحقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي”، بحسب موقع الخليج أونلاين.

وتأتي زيارة بومبيو في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سحب قواته من سوريا، لبحث مواقف الدول العربية التي سيزورها بهذا الشأن.

وركز البيان على قضية خاشقجي التي دخلت شهرها الرابع، بعدما قتله فريق اغتيال سعودي بسفارة بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر الماضي.

وتنقسم الآراء الرسمية في واشنطن حول مسؤولية ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، ويجمع نواب في الكونغرس على أنه متورط في جريمة القتل.

وقال هؤلاء بعد جلسة الإحاطة التي قدمتها مديرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، جينا هاسبل، الشهر الماضي: إنهم سيصدرون بياناً حول تورط بن سلمان بالجريمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات