الأحد 28/يوليو/2024

أبرز انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة اليوم وأمس

أبرز انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة اليوم وأمس

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس. وأفاد مصدر أن أكثر من 50 مستوطنًا اقتحموا الموقع الأثري بحماية جيش الاحتلال، مشيرًا إلى أن البلدة تشهد شبه يوميّ مواجهات مع قوات الاحتلال التي تقتحم البلدة.

إلى ذلك هاجم مستوطنون مساء أمس الخميس سيارة تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في منطقة وادي قانا بمحافظة سلفيت.

وتم تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تضرر الزجاج الأمامي للمركبة جراء إصابتها بحجر، في حين لم يبلغ عن وقوع إصابات؛ حيث كان في المركبة اثنان من مرافقي الوزير.

يأتي هذا الاعتداء، بعد ساعات من كشف الحكومة تعرض موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله لهجوم من المستوطنين عند حاجز “زعترة” جنوب نابلس الأسبوع الماضي، ما أدى لإصابة اثنين من مرافقيه.

من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون صباح أمس على منزل المواطن رائد محمد حماد ومركبات للمواطنين في بلدة سلواد شرق رام الله؛ حيث ألحقوا أضرارًا مادية في المنزل، وألقى مستوطنون الحجارة على مركبات المواطنين المارة من المكان.

وفي سياق متصل، شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات في محافظة جنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات (يعبد، ورمانة، والطيبة، وتعنك، وعانين، وزبوبا) وسيرت آلياتها في أزقة وشوارع هذه القرى والبلدات؛ ما أدى إلى اندلاع بعض المواجهات مع قوات الاحتلال دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في الحي الشرقي من بلدة يعبد، أطلق جنود الاحتلال خلالها القنابل المسيلة للدموع تجاه الشبان والمنازل، كما نصبوا حاجزًا عسكريًّا في الحي.

واستمرارًا في حربها على المزارع الفلسطيني، اقتلعت قوات الاحتلال صباح اليوم ما يقارب 30 شجرة زيتون، وقطعت 20 أخرى، في بلدة بروقين غرب سلفيت.

وقالت مصادر: إن سلطات الاحتلال اقتلعت 30 شجرة زيتون تتراوح أعمارها بين عام وعام ونصف، وقطعت ونشرت 20 شجرة زيتون تتراوح أعمارها ما بين 8 إلى 10 أعوام في المنطقة الشمالية من البلدة على طريق خربة قرقش المحاطة بالمستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...