الأربعاء 26/يونيو/2024

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى بحماية عسكرية من قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت “قدس برس” أن الشرطة الإسرائيلية فتحت “باب المغاربة”- الذي تسيطر عليه منذ احتلال القدس عام 1967- تمهيداً لاقتحام مجموعات المستوطنين خلال الجولة الأولى.

وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية سمحت لـ 43 مستوطناً باقتحام المسجد الأقصى، إلى جانب 25 يهودياً من طلاب المعاهد الدينية والجامعات العبرية. 

وأوضحت أن القوات الخاصة الإسرائيلية المسلّحة انتشرت بين الباحات، وأمنت الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم، ورافقتهم حتى خرجوا من “باب السلسلة”.

يُشار إلى أن فترة الاقتحامات الصباحية انتهت لهذا اليوم، على أن يعود المستوطنون للاقتحام مجدّداً خلال الفترة المسائية التي تبدأ عقب انتهاء المسلمين من صلاة الظهر.

وكشفت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، أمس، أن أعداد المستوطنين المُقتحمين للأقصى ارتفع بنسبة 17 في المائة عن عام 2017.

وبيّنت أن عدد المستوطنين اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى بلغ 29 ألفًا و801 مع نهاية عام 2018.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...