الأحد 30/يونيو/2024

حملة اعتقالات بالضفة.. ومستوطنون يحطمون عدة مركبات بنابلس

حملة اعتقالات بالضفة.. ومستوطنون يحطمون عدة مركبات بنابلس

واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني حملات الدهم والاعتقالات في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسلونا أن جيش الاحتلال اعتقل فجر اليوم الخميس (27-12)، خمسة مواطنين فلسطينيين، بزعم ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.

ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين خلال مداهمات في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية تخللها مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن سبع آليات عسكرية داهمت مخيم طولكرم في المدينة، واقتحمت منزلي الأسيرين المحررين مصعب عدنان الحصري، وهيثم نور الدين بليدي، وفتشتهما، واعتقلتهما ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق في محيط المدينة ونصبت حاجزا على شارع عنبتا.

وفي نابلس، اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم شابين من مخيم بلاطة وبلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، فيما حطم مستوطنون مركبات فلسطينية في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوة للاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، واعتقلت الأسير المحرر محمد أحمد سعودي عقب اقتحام منزله، كما اعتقلت الشاب “فرج حمادنة” واستجوبت ميدانياً الأسير المحرر “أدهم الشولي” في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

وتعرضت عدة مركبات فلسطينية في بلدة حوارة جنوب نابلس، لتحطيم زجاجها بعد ادعاء الاحتلال بتعرض مركبة للمستوطنين لهجوم بالحجارة.

وفي ذات السياق، جرت مواجهات محدودة في مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم خلال محاولة اعتقال الشاب محمد أبو عكر، فيما اعتقلت قوات الاحتلال مساء على حاجز الكونتينر الشاب محمد عاطف بنات من مخيم الدهيشة، واقتحمت بلدة كوبر شمال رام الله، وحطمت باب ديوان آل البرغوثي.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل رئيس بلدية تقوع شرقي بيت لحم، وفتشته، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي سياق متصل، اعتدى جنود الاحتلال مساء أمس على الشاب الفلسطيني “سمور الرجبي”؛ وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، على حاجز “160” بالقرب من المسجد الإبراهيمي بالخليل.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات