الخميس 27/يونيو/2024

الوفد البرلماني الفلسطيني يلتقي رئيس البرلمان الإيراني

الوفد البرلماني الفلسطيني يلتقي رئيس البرلمان الإيراني

التقى الوفد البرلماني الفلسطيني برئاسة القيادي في حماس النائب محمود الزهار اليوم السبت، برئيس مجلس الشورى الإيراني على لاريجاني وذلك في العاصمة الإيرانية طهران.

ويضم الوفد أيضا كلا من النواب مروان أبو راس، ومحمد فرج الغول، ومشير المصري.

وثمن الزهار الموقف الإيراني الداعم للمقاومة الفلسطينية وكذلك الموقف المؤيد للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والموقف الإيراني في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة.

وأطلع الزهار رئيس البرلمان الإيراني على مستجدات القضية الفلسطينية وجرائم الاحتلال الصهيوني في القدس والضفة وقطاع غزة، داعياً إلى مواصلة الدعم والتأييد لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وشرح انتهاكات الاحتلال بحق مسيرات العودة مشدداً على ضرورة فضحه في كل المحافل واللقاءات البرلمانية.

ووجه الزهار دعوة لرئيس البرلمان الإيراني لزيارة قطاع غزة على رأس وفد إيراني من جمهورية إيران.

من جانبه، أكد لاريجاني على ضرورة افشال صفقة القرن، مؤكداً على الموقف الإيراني الثابت في الدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، وقدرة المقاومة على ردع الاحتلال الصهيوني، وقدم التهنئة للشعب الفلسطيني بذلك.

وأكد لاريجاني عزمه على تفعيل رابطة البرلمانيين المدافعين عن القضية الفلسطينية، مضيفًا يجب أن تسخر كل الوسائل لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية على الصعيد الدولي.

وفي ختام الزيارة شكر لاريجاني الوفد البرلماني الفلسطيني على هذه الزيارة، مؤكدًا على مواصلة الجهود لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، عادًّا دعم القضية الفلسطينية واجبًا إسلاميًّا.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات