الإثنين 30/سبتمبر/2024

طرد صحفي مصري من مجلة كل العرب لزيارته الكنيست

طرد صحفي مصري من مجلة كل العرب لزيارته الكنيست

أعلنت مجلة “كل العرب” التي تصدر من العاصمة الفرنسية باريس عن وقف تعاقدها مع صحافي مصري يدعى خالد سعد زغلول، بعد زيارته إلى الكنيست، رفقة صحافيين عرب.

وقالت المجلة: إنها أنهت كل العلاقة مع خالد سعد زغلول، بعد أن تبين مشاركته بوفد زار الكيان الصهيوني بين أيام 17 و19 كانون الأول/ ديسمبر الحالي، مُشيرة إلى  أن زغلول “خدعنا عندما أخبرنا يوم الأحد 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي أنه سيكون في إجازة عائلية مع زوجته وأطفاله لمدة ثلاثة أيام في مدينة غرونوبل الفرنسية”.

وشدّدت على التزامها بـ”القضايا العربية العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني”، مبينة اتخاذها “قرار قطع العلاقة نهائيا معه (سعد زغلول)، وإبلاغه رسميا بذلك، منذ يوم الخميس”.

من جانبه، قال جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين: إنه تلقى رسالة خاصة من علي المرعبي رئيس تحرير مجلة (كل العرب) التي تصدر بالعاصمة الفرنسية باريس، أعلن فيها إنهاء علاقة العمل مع الصحفي المصري خالد سعد زغلول فؤاد وعضو نقابة الصحفيين المصريين؛ لمشاركته مع وفد مكون من 7 صحفيين عرب بزيارة مقر الكنيست الإسرائيلي في الأيام الماضية.

وأضاف “عبد الرحيم” على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن علي المرعبي أكد أن مجلة “كل العرب” تدين تلك الزيارة المرفوضة، مشيرًا إلى أن إدارة المجلة أبلغت المذكور بقرار الاستغناء عنه.

وتابع: “وجه علي المرعبي التحية والتقدير لنقابة الصحفيين المصريين على موقفها الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وكان صرح “عبد الرحيم” أن مجلس النقابة سيناقش في اجتماعه المقبل، ما تداولته بعض صحف الاحتلال الإسرائيلي بشأن حضور الصحفي المصري وعضو النقابة خالد سعد زغلول، لقاءً ضم بعض الصحفيين العرب ووفدًا من الكنيست الصهيوني، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...