الجمعة 05/يوليو/2024

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تطالب السلطة بوقف ملاحقة مقاومي الضفة

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تطالب السلطة بوقف ملاحقة مقاومي الضفة

دعت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” في غزة، السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية إلى وقف الملاحقة الأمنية للمقاومين الفلسطينيين، وتنفيذ قرارات الإجماع الفلسطيني بوقف التنسيق الأمني.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، مساء اليوم الجمعة، في مخيم العودة شرقي مدينة غزة، في ختام فعاليات جمعة “الوفاء لأبطال المقاومة”.

وأكد عضو الهيئة لؤي قريوطي أن الجماهير الفلسطينية في غزة تزحف إلى مخيمات العودة وفاءً لأبطال المقاومة في الضفة، وجماهير الضفة تزحف نحو نقاط التماس مع الاحتلال.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني يواصل مقاومته حتى كسر الحصار، ومسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها.

وشدد قريوطي على أن الشعب الفلسطيني سيواصل مقاومته وتصدّيه لمشاريع التصفية.

وأكد أن الإجراءات الإسرائيلية في الضفة، ومنها إبعاد أهالي منفذي العمليات محاولات فاشلة، وندد بتطبيع مملكة البحرين مع دولة الاحتلال.

وأعلنت الهيئة أن الجمعة المقبلة ستحمل اسم: “لن نساوم على حقنا في العيش بكرامة”.

وبدأ الآلاف من الفلسطينيين بعد ظهر اليوم المشاركة في فعاليات الجمعة التاسعة والثلاثين لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة، والتي حملت اسم “الوفاء لأبطال الضفة الغربية” بالتوجه إلى مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة.

وفتحت قوات الاحتلال النار، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع تجاه المشاركين في هذه المسيرات.

وأكد اشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تصريح مكتوب له، استشهاد طفل فلسطيني وإصابة 25 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة؛ ما أدى لاستشهاد 252 مواطنًا؛ منهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصاب 25 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

4 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

4 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، وصول ٤ شهداء وإصابة خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء عدوان...