الجمعة 05/يوليو/2024

​إطلاق التجمع الديمقراطي الفلسطيني لإسقاط صفقة القرن

​إطلاق التجمع الديمقراطي الفلسطيني لإسقاط صفقة القرن

أعلن في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، انطلاقة التجمع الديمقراطي الفلسطيني، في اجتماع موسع للجنته التحضيرية يهدف لإسقاط “صفقة القرن” ومجابهة التطبيع، ومواجهة التحديات الوطنية الراهنة وفي مقدمتها الانقسام الفلسطيني، وللنهوض بالمجتمع الفلسطيني من أجل الحرية والتعددية ودعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في وجه الاحتلال والاستيطان والحصار.

ويضم التحالف الديمقراطي الفلسطيني: الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، وحركة المبادرة الوطنية إلى جانب شخصيات وطنية وممثلين عن قطاعات اجتماعية.

وحضر الاجتماع الموسع الذي عقد في جمعية الشبان المسيحيين في مدينة غزة، المئات من ممثلي القوى الديمقراطية الخمس وشخصيات وفعاليات اجتماعية ونقابية ونسوية، حيث سبق هذا تشكيل لجنتين تحضيريّتيْن للتجمّع، إحداهما في قطاع غزة والأخرى في الضفة المحتلة.

وكان من المقرر أن يعقد الاجتماع في غزة اليوم بالتزامن مع اجتماع آخر في الضفة الفلسطينية لكن اجتماع الأخيرة تأجل نظراً للتطورات الميدانية التي تشهدها الضفة على أن يعقد في الأيام القليلة القادمة.

من جهته، قال عضو اللجنة التحضيرية من قطاع غزة وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح ناصر: إن وحدة عمل القوى الديمقراطية والفعاليات والشخصيات الوطنية تنسجم مع فكرة التحالف الديمقراطي الفلسطيني.

وعبر عن أمله بامتداد فكرة التجمع لتضم جميع أماكن وجود الفلسطينيين.

وأوضح ناصر أن هذا الاجتماع الذي يعقد اليوم في غزة، سيعقد اجتماع مماثل له في الضفة في الأيام القليلة القادمة، وسيُعلن الأحد القادم عن انطلاقة التجمع الديمقراطي الفلسطيني في مؤتمر صحفي مشترك بالضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

4 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

4 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، وصول ٤ شهداء وإصابة خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء عدوان...