الأربعاء 26/يونيو/2024

رسمياً: سولسكاير مدرباً جديداً لمانشستر يونايتد

رسمياً: سولسكاير مدرباً جديداً لمانشستر يونايتد
قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه عين مهاجمه النرويجي السابق أولي غونار سولسكاير مدربًا مؤقتًا للفريق الأول حتى نهاية الموسم، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو والذي أقيل من منصبه أمس الثلاثاء بسبب سوء النتائج.

وكان يونايتد قد نشر مقطع فيديو على موقعه الرسمي (نشر الفيديو صباحاً ثم حذف) للهداف الدولي السابق يحتفل بهدف الفوز على بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999، مرفقاً اياه بتعليق “أشهر الأمسيات في مسيرة أولي” الذي يشرف منذ 2015 على فريقه السابق مولده.

وتعززت فرضية عودة إبن الـ45 عاماً للفريق الذي دافع عن ألوانه من 1996 حتى 2007، بعدما غردت رئيسة الوزراء النروجية إيرنا سولبرغ قائلة؛ “يوم عظيم لكرة القدم النروجية. حظا سعيداً في مهمة السيطرة على الشياطين الحمر”.

ويعد سولسكاير من أبرز اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان يونايتد خلال حقبة المدرب الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون، إذ سجل 128 هدفاً في 367 مباراة خاضها بقميص “الشياطين الحمر” خلال المواسم العشرة التي أمضاها معهم بعد انتقاله الى “أولدترافورد” عام 1996 من مولده بالذات.

وتوج النروجي مع يونايتد بعشرة ألقاب، بينها الثلاثية الشهيرة (الدوري والكأس ودوري الابطال) عام 1999.

واعتزل صاحب الوجه الطفولي اللعب عام 2007 بعدما عانى من الإصابات المتكررة، لاسيما في الركبة، ولم يلعب الا قليلا في السنوات الأربع التي سبقت اعتزاله، وعدّه فيرغوسون أفضل مهاجم احتياطي في تاريخ النادي وحتى في العالم.

وكان سولسكاير بطل فوز “الشياطين الحمر” بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 بتسجيله هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الألماني (2-1) بعد دخوله بديلاً في المباراة النهائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...