الأربعاء 26/يونيو/2024

6 شهداء ومقتل 3 جنود إسرائيليين في 141 نقطة تماس خلال أسبوع

6 شهداء ومقتل 3 جنود إسرائيليين في 141 نقطة تماس خلال أسبوع

أفادت معطيات نشرتها حركة “حماس”، أن الأسبوع الماضي شهد استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات، في حين قتل 3 جنود إسرائيليين وأصيب 20 آخرون خلال عدة عمليات في الضفة الغربية.

ووثقت حماس في تقرير “حصاد الأسبوع” اليوم السبت، اندلاع مواجهات في 141 نقطة تماس مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” بمختلف المدن الفلسطينية، تخللها 6 عمليات إطلاق نار ودهس وطعن، وتفجير عبوات ناسفة.

وأصيب الأسبوع الماضي، 106 مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُسيل للدموع، في الضفة وغزة.

واستشهد الأسبوع الماضي، مجد جمال مطير (26 عامًا) من مخيم قلنديا شمالي القدس، والمسن حمدان توفيق عارضة (60 عامًا) من عرابة قرب جنين، وصالح عمر البرغوثي (29 عامًا) من كوبر شمالي رام الله، والمُطارد أشرف نعالوة (23 عامًا) من شويكة شمالي طولكرم، وعمر حسن العواودة (27 عامًا) من بلدة إذنا قضاء الخليل، والطفل أحمد ياسر أبو عابد (5 أعوام) من خانيونس متأثرًا بإصابته في مسيرات العودة.

وأشار التقرير، إلى أن المقاومة الفلسطينية قتلت ثلاثة جنود إسرائيليين وأصابت 18 آخرين ما بين جندي ومستوطن، في 6 عمليات إطلاق نار ودهس وطعن وإلقاء حجارة.

ونفذت المقاومة عمليات رشق بالزجاجات الحارقة في 17 نقطة تماس بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، إلى جانب عمليتي طعن وعمليتي دهس وثلاث عليمات رشق حجارة، ومثلهما تفجير عبوات ناسفة.

ووثقت حماس، 42 نقطة تماس يوم الجمعة، و34 يوم الخميس تخللها عملية إطلاق نار في “جفعات أساف” شرقي البيرة، بالإضافة لـ 10 يوم الأربعاء تخللها اشتباك مسلح بمخيم عسكر شرقي نابلس، و22 يوم الثلاثاء، 15 يوم الاثنين، 14 يوم الأحد تخللها عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “عوفرا” شمال شرقي رام الله، والسبت 4 مواجهات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...