الجمعة 19/يوليو/2024

مشروع قانون إسرائيلي لمعاقبة من يرفع العلم الفلسطيني

مشروع قانون إسرائيلي لمعاقبة من يرفع العلم الفلسطيني

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية ستناقش مشروع قانون يفرض عقوبة بالسجن سنةً على كل شخص يرفع العلم الفلسطيني خلال مظاهرة.

ووفقًا لاقتراح قدمته عضو الكنيست عنات باركو (الليكود)؛ فـ”إذا تظاهر ثلاثة أشخاص، على الأقل، علنًا ورفعوا علم دولة معادية أو دولة أو كيان أو هيئة غير ودية لدولة إسرائيل، أو لا يسمحون برفع علم دولة “إسرائيل”، “يعدّون تجمعا غير قانوني، وكل من يشارك في تجمع ممنوع، يتعرض للسجن عامًا واحدًا”.

ويُعرّف القانون الكيان غير الودي لـ”إسرائيل” أنه “الكيان الذي لا يعترف بإسرائيل دولةً يهوديةً وديمقراطية”.

وكتبت باركو في تفسيرها للقانون: إن “دولة إسرائيل، كدولة ديمقراطية، تسمح لمواطنيها بالاحتجاج على قضايا يختلفون فيها مع قرارات السلطات المختصة، لكن مشروع القانون يضع خطاً أحمر بين الاحتجاج الشرعي والاحتجاج الذي ترفع خلاله أعلام من لا يعترف بدولة “إسرائيل”، أو لا يسمح لدولة “إسرائيل” برفع علمها في منطقته، وسينظر إلى رفع مثل هذه الأعلام كتجمع محظور، يسري عليه قانون الشغب، بشكل يسمح بتفريق التجمع كما يجب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....