الأربعاء 26/يونيو/2024

هذه تفاصيل اجتماع اتحاد موظفي أونروا بمفوضها كرينبول بغزة

هذه تفاصيل اجتماع اتحاد موظفي أونروا بمفوضها كرينبول بغزة

عقد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” بير كرينبول، اجتماعاً خاصاً مع اتحاد الموظفين في الوكالة الدولية، في قطاع غزة.

وفي الاجتماع الذي امتد لساعات مساء أمس، ناقش الاتحاد مع المفوض العام، عدداً من القضايا التي تهم اللاجئين الفلسطينيين، وموظفي أونروا وأزمتها المالية، إضافة إلى ملفات أخرى.

وفي تفاصيل اللقاء، أوضح محمود حمدان رئيس قطاع التعليم في اتحاد موظفي “أونروا” في قطاع غزة، أن اللقاء كان واضحاً ومعمقاً بين الطرفين، مشيراً إلى أنه ناقش بشكل معمق عديد الملفات التي تعنى بشؤون اللاجئين والدروس المستفادة من الأزمة المالية السابقة.

وقال حمدان في حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “طالبنا بحل مشكلة الموظفين المفصولين، وموظفي برنامج الطوارئ، وتثبيت الموظفين العاملين بشكل يومي، إضافة لمناقشة معلمي الدبلوم والتقاعد الطوعي، وفرق العملة المتعلقة برواتب الموظفين.

وفي حوارهم مع المفوض العام، أشار حمدان إلى أنه؛ “حتى اللحظة لا يوجد حل لأي شيء، تم التوافق على مبدأ الحوار والتشاركية بين اتحاد الموظفين والوكالة لمصلحة الموظفين لحين حل كل الإشكاليات في ظل الوضع المعقد”.

وبين أن المفوض العام “كرينبول”، وعد بمتابعة القضايا، متمنياً زوال الأزمة المالية التي تعيشها “أونروا”.

ووفق ما نقله حمدان لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” فإن “كرينبول”، استعرض الجهود الكبيرة مع دول العالم لتوفير الموازنات وسد العجز المالي لـ “أونروا”، “والتي لم تؤثر على الخدمات إلا تأثيراً بسيطاً” كما قال.

وأوضح كرينبول أن “الجهود عملت على تعويض النقص المالي، واستمرار التعويض، ومحاولة عدم الركون إلى الدعم الأمريكي وتعويضه في عام 2019م.

وأكد حمدان أن المفوض العام، أكد على احترامه للاتفاقية الموقعة مع اتحاد الموظفين أصحاب العقود الجزئية، والتي تنص على عودتهم إلى عملهم بالتدريج، والبالغ عددهم نحو 700 موظف يعملون بالعقد الجزئي، وأن تكون الأولوية لتوظيف الموظفين المفصولين.

وأكد حمدان أن كرينبول شدد على دعمه لتنفيذ الاتفاقية.

وحول تظاهرات الموظفين في أونروا، أكد حمدان أنها حق مكفول لهم، وقال: “ندعم مطالبهم العادلة”.

وتظاهر موظفو الأونروا في قطاع غزة، أمس الاثنين، تعبيرا عن رفضهم للقرارات التي تم اتخاذها بحق عدد من الموظفين والمواطنين خلال الأزمة المالية.

وصباح اليوم، اضطر عدد من أصحاب المنازل المهدمة بيوتهم إلى السكن في مدارس الوكالة الدولية، بعد تنصل الأونروا من دفع بدل إيجار مساكنهم.

ووصل المفوض العام للأونروا “بيير كرهيبنول” ونائبه والوفد المرافق له إلى قطاع غزة، صباح أمس الإثنين، عبر حاجز بيت حانون، لتستقبله مسيرات حاشدة أمام مقرات الأونروا الرئيسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...