الثلاثاء 02/يوليو/2024

ريفر بلايت يتوج بلقب ليبرتادوريس على حساب غريمه بوكا

ريفر بلايت يتوج بلقب ليبرتادوريس على حساب غريمه بوكا
توج ريفر بلايت الأرجنتيني بطلًا لكأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه وغريمه بوكا جونيورز بعدما فاز عليه 3-1، بعد التمديد، الأحد، في إياب النهائي الذي أقيم بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب بوكا “لا بومبونير” قد انتهت بالتعادل 2-2، وبما أن نظام الأهداف المسجلة خارج الملعب لا يعتمد في نهائي هذه المسابقة، فالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي بعد أن تقدم بوكا عبر داريو بينيديتو (44)، قبل أن يعادل لوكاس براتو (66)، لم يحسم اللقب لصالح ريفر لكنه نجح في نهاية المطاف في رفع الكأس للمرة الرابعة بفضل هدفي البديل الكولومبي خوان كينتيرو (109) وغونزالو مارتينيز (2+120).

وأكمل بوكا المباراة منقوصاً من لاعبه فيلمار باريوس الذي طرد في الدقيقة 92

وكان من المفترض أن تقام مباراة الإياب في 24 تشرين الثاني/نوفمبر على ملعب “مونيومنتال” التابع لريفر، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب.

ورفع ريفر الكأس الموازية لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1986 و1996 و2015 (خسر نهائي 1966 و1976).

وفي المقابل، فشل بوكا في إحراز لقبه الأول منذ 2007 واللحاق بمواطنه انديبيندينتي صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذه المسابقة (7 من أصل 7 مباريات نهائية لكن آخرها يعود الى 1984).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...