الأربعاء 26/يونيو/2024

اقتحام قبر يوسف بنابلس واندلاع مواجهات

اقتحام قبر يوسف بنابلس واندلاع مواجهات

اندلعت الليلة الماضية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، لتأمين دخول المستوطنين إلى قبر يوسف.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن قوة راجلة اقتحمت حي الضاحية من النقطة العسكرية في جبل الطور، فيما اقتحمت عدة دوريات شارع عمان قادمة من حاجز بيت فوريك عبر شارع الحسبة.

وأضاف الشهود أن عشرات الشبان احتشدوا وأغلقوا شارع عمان بالإطارات المطاطية المشتعلة، وتصدوا لقوات الاحتلال، فيما أطلق الجنود وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأكد الشهود أن جنود الاحتلال نصبوا عددا من الكمائن في الطرق الفرعية المؤدية إلى شارع عمان، واعتلى القناصة أسطح بعض المباني.

ووصلت قبيل منتصف الليل عدة حافلات تقل مئات المستوطنين، بحراسة مشددة من دوريات الاحتلال.

وكانت دعوات شبابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد دعت خلال الأيام الماضية للتصدي لاقتحام المستوطنين بأعداد كبيرة لقبر يوسف، بحجة أداء طقوسهم التلمودية والاحتفال بعيد الأنوار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...